العتبة الحسينية تكشف عن كيفية دمج اطفال التوحد بالمجتمع والمدارس الاكاديمية

اقام معهد نور المصطفى للتوحد وذوي الاحتياجات الخاصة التابع للعتبة الحسينية المقدسة مهرجانه السنوي بمناسبة اليوم العالمي للتوحد في الثاني من ابريل .

وقالت مدير المعهد رنا محمود الخفاجي في حديث لموقع العتبة "بمناسبة اليوم العالمي للتوحد احتفى المعهد بطلبة التوحد", مبينة ان "الاحتفاء تضمن اقامة ندوة توعوية وتدريبية لعوائل الاطفال لنشر الوعي وثقافة التعامل مع الطفل التوحدي فضلا عن كيفية التعامل مع ابنائهم وتقويم السلوك والنطق".

واضافت "تم القاء عدة محاضرات لأبرز الاساتذة المختصين بهذا المجال من مصر, بهدف تقديم الدعم لهذ الشريحة التي تعاني من اضطراب التوحد من خلال تدريبهم وفق احدث الاساليب العلمية الحديثة للارتقاء بهم ودمجهم في المجتمع مع اقرانهم الاسوياء".

واكدت ان "جميع الخدمات التي يقدمها المعهد (مجانية)".

وبينت الخفاجي ان "المعهد يضم حاليا 64 طفلا، فضلا عن تخريج 3 دفعات من اطفال التوحد على مدار السنوات الثلاث الماضية".

ولفتت الى "ان الاطفال بعد مرحلة تأهيلهم في المعهد يتم تحويلهم الى المدارس الاكاديمية ليتلقوا الدراسة فيها, اما اصحاب الحالات الحرجة من ذوي الاحتياجات الخاصة فيتم تدريبهم على كيفية التعامل في الحياة اليومية (السير والسلوك والطعام)".

واشارت الخفاجي الى ان"المعهد يضم اساتذة من ذوي الاختصاص يخضعون لدورات تدريبية بشكل مستمر حول على ابرز الطرق الحديثة وفنون التعامل مع هذه الشريحة".

حسين حامد الموسوي

تصوير: محمد القرعاوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

 

gate.attachment