برعاية العتبة الحسينية.. طلبة من 12 محافظة عراقية يتنافسون عند مرقد الامام الحسين

اخبار وتقارير

2019-03-31

665 زيارة

اختتمت وحدة الإنشاد التابعة لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة صباح امس ‏السبت‏، 30‏ آذار‏، 2019م مسابقة الحسيني الصغير الوطنية السادسة للمدارس الابتدائية، وبالتعاون مع المديريات العامة للتربية في المحافظات.

وقد تضمّنت المسابقات التي أقيمت على قاعة خاتم الأنبياء في الصحن الحسينيّ الشريف عدة فعاليات، منها: دينيّة، وثقافية، لعدد كبير من المدارس المشاركة.

وقال الأستاذ (احمد عبد الواحد الطيار) ممثل الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة في هذا الصدد: "جاءت هذه المسابقات بدعم وتوجيه الشيخ (عبد المهدي الكربلائي) المتولّي الشرعي للعتبة الحسينيّة المقدّسة، لغرض بناء شخصية الطفل وتنمية قابلياته والمساهمة في الحركة التربويّة في كافة المحافظات".

وأضاف الطيار ان "المسابقة تأتي بالتعاون مع المديريات العامة للتربية في المحافظات والعتبة الحسينية المقدسة، لإقامة مسابقة ثقافية تطوّر وتنمّي قابليات طلبة المدارس، مؤكّداً على أهمية تنظيم مثل هذه النشاطات التي تكشف المواهب وتصقلها، وترسخ تعاليم ديننا الإسلامي العظيم في نفوسهم".

وحول آلية المشاركة وعدد المدارس تحدّث لنا (عبد العالي السيلاوي) مسؤول برنامج المسابقة قائلا "أقيمت هذه المسابقات برعاية الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة وبالتعاون مع المديريات العامة لتربية المحافظات، تضمنت إجراء مسابقة تنافسيّة بين مدارس المحافظات المشاركة بالفنون الإسلامية، وهي: الخطّ العربي، والتجويد والترتيل، وقراءة الأدعية والمناجاة، والخطابة، والتمثيل، والإنشاد، وغير ذلك.

وأضاف السيلاوي "شاركت في هذه المسابقة اثنى عشر محافظة عراقية، من بينها صلاح الدين والبصرة والناصرية والكوت والسماوة وديالى وبغداد وبابل والنجف وكربلاء.

واوضح: "إنّ الهدف من هذه الأنشطة إعداد جيل واعي متسلّح بالعلم، ويحترم المؤسسات التربوية والتعليمية، ويحترم القائمين عليها".

من جانبها بيّنت (زهراء حسين المندني) مسؤولة شعبة النشاط المدرسي في ديالى: "إنّ مسابقة الحسيني الصغير تهدف الى ترسيخ مبادئ القيم الوطنية والدينية في نفوس التلاميذ وإنّ المشاركة في المسابقة تضمّنت عروضاً مسرحية بالإضافة الى فقرة الخطابة".

وتابعت المندني: "نتمنى أن تستمر هذه الانشطة في محافظة كربلاء خصوصاً والعراق عموماً، لأنّها تُعدّ رسالة تحدّي للأعداء والى كلّ الدول الداعمة للإرهاب التي تريد الخراب للبلاد وتعمل بالضدّ من تقدّم التعليم والمعرفة في العراق".

محمد المسعودي

تصوير: محمد الخفاجي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

قد يعجبك ايضاً