رفع راية الحزن السوداء وممثل المرجعية يؤكد على ضرورة اكمال مسيرة الجهاد وحفظ ثمار التضحيات ضد عصابات داعش والفاسدين

دعا ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي الى ضرورة اكمال مسيرة الجهاد والاصلاح وعدم الضعف امام الاعداء وتحمل المصاعب والمشاق والحفاظ على ثمار التضحيات التي قدمت ضد عصابات داعش الارهابية والفاسدين والمنحرفين.

واكد الشيخ الكربلائي في كلمته التي القاها نيابة عنه معاون الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة السيد افضل الشامي "ان الهدف من اقامة مراسيم عاشوراء هو اعلاء ذكر الامام الحسين عليه السلام سبط رسول الله صلى الله عليه واله".

وطالب خلال مراسيم استبدال راية قبة مرقد الامام الحسين عليه السلام التي اقيمت في الصحن الحسين الشريف مساء اليوم الاثنين (10/9/2018).ممن وصفهم بأبناء علي والحسين عليهما السلام بإدامة مسيرة الاصلاح وعدم الضعف امام الاعداء والمحن التي يتعرضون اليها .

وحذر في كلمته التي خاطب بها الجموع التي اكتظ بها الصحن الحسيني الشريف قائلا "اذ ضحيتم لاجل حفظ مسيرة الامام الحسين عليه السلام، اكملوا جهادكم وثبتوا وأديموا استقامتكم بالحفاظ على دينكم ووحدتكم  وادامة مسيرة الاصلاح، ولاتضعفوا امام الاعداء والمحن والمصائب التي تتعرضون لها، وتحملوا مصاعب ومشاق طريق الاصلاح، وحافظوا على ثمار التضحيات وبالخصوص التي قدمت ضد عصابات داعش الارهابية والفاسدين والمنحرفين، ولاتشعروا باليأس من الاصلاح وتغيير الحال نحو الافضل فأن الله ناصركم ومعينكم طالما صبرتم وثبتم على طريق الامام الحسين واهل بيته الاطهار عليهم السلام".

واوضح  "كيف لا نبكي الحسين عليه السلام وقد بكى لمصابه ادم قبل ان يخلق الله الحسين عليه السلام؟, مشيرا الى انها مصيبة تصغر عندها المصائب"، مطالبا المؤمنين والمؤمنات الى استذكار كربلاء واستحضار الحزن لمأساة الحسين عليه السلام في هذه الايام.

ودعا ايضا الى ضرورة استذكار السيدة زينب عليها السلام وهي تنحدر مسرعة نحو مصرع الامام الحسين عليه السلام وتتعثر بأذيالها تارة وتسقط تارة اخرى لترى اخاها الحسين مطروحا على الارض والدماء تسيل من نحره.

واعرب عن شكره للمضحين من اجل الحفاظ على مسيرة الامام الحسين عليه السلام, داعيا اياهم الى الحفاظ على دينهم وصلواتهم ووحدتهم وتربية ابنائهم والحفاظ على عفة نسائهم.

صديق عبود

تحرير: ولاء الصفار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

 

 

gate.attachment