من هنا سيكون الدخول الى مرقد الامام الحسين واقامة مراسيم عاشوراء

كشف قسم المشاريع الهندسية والفنية  في العتبة الحسينية المقدسة عن المباشرة بتهيئة وفتح عدد من الطرق المغلقة المؤدية الى مرقد الامام الحسين عليه السلام لتسهيل حركة الزائرين خلال مراسيم استبدال راية قبة الامام الحسين عليه السلام ومراسيم عاشوراء.

وشهدت بعض الطرق القريبة من الصحن الحسيني الشريف قطعا مؤقتا بسبب مشاريع التوسعة التي تنفذها العتبة الحسينية المقدسة لاستيعاب اكبر عدد من الزائرين في الزيارات المليونية.

وقال المهندس المقيم في مشروع صحن العقيلة حسين رضا مهدي للموقع الرسمي , انه ستتم زيادة مساحات شارع قبلة الامام الحسين عليه السلام , وشارع الشهداء, وزيادة مساحة الشارع الذي يربط مقام التل الزينبي بالسور الخارجي لصحن الامام الحسين عليه السلام.

واضاف , تمت المباشرة بأعمال تهيئة شارع باب قبلة الامام الحسين عليه السلام باضافة 10م من المشروع ليكون عرض الشارع (23م) لاستيعاب الاعداد المتزايدة من الزائرين وممارسة المراسيم والشعائر في ليلة الاول من محرم وعزاء طويريج بانسيابية عالية, مبينا ان الايام القادمة سيتم فيها تسوية المساحات الاضافية وفرشها بالأسفلت واضافتها للشارع الاساسي بمدة اقصاها يوم الاول من محرم الحرام.

واشار مهدي الى ان شارع الشهداء سيفتح بممرين  ذهاب  واياب ابتداءً من يوم 7 محرم الحرام ولغاية الحادي عشر من الشهر نفسه,  وايضا سيفتح شارع اخر بعرض 10م يمر خلف التل الزينبي ويربط ما بين  باب القبلة وباب الرأس الشريف.

واكد المهندس المقيم في المشروع استمرار العمل داخل مشروع صحن العقيلة وبحسب توجيهات المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة بشكل لايتعارض مع مرور الزائرين وحركة المواكب, وسيكون العمل متواصل خلال ايام شهر محرم الحرام باستثناء يوم العاشر.

حسين حامد الموسوي

تصوير: مصطفى الجنابي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment