كربلاء والنجف تشهدان فعاليات متنوعة احتفاءا بـ (عيد الله الاكبر)

شهدت مدينتي كربلاء المقدسة والنجف الاشرف اليوم الخميس احتفالات بهيجة بمناسبة عيد الغدير الاغر .

ويحتفي المسلمون من اتباع اهل البيت عليهم السلام في 18 من ذي الحجة من كل عام بعيد الغدير , وهي الحادثة التي نصب فيها النبي الاعظم محمد صلى الله عليه واله الامام علي عليه السلام خلفة من بعده في حادثة مشهورة.

وشهدت مدينة النجف الاشرف توافد اعداد كبيرة من الزائرين من مختلف محافظات العراق بالاضافة الى عدد من الدول الاسلامية.

واعلنت العتبة العلوية المقدسة عن اعدادها خطة متكاملة بالتعاون مع الادارة المحلية لمحافظة النجف الاشرف لاستقبال الزائرين المتوجهين الى مرقد امير المؤمنين عليه السلام لإحياء المناسبة.

 وقال عضو مجلس ادارة العتبة العلوية فائق الشمري للموقع الرسمي, ان العتبة العلوية المقدسة استنفرت كوادرها واقسامها لخدمة الزائرين وتقديم الخدمات المختلفة لهم.

 

وأضاف الشمري , شارك في تأمين الزيارة بالاضافة الى كوادر العتبة العلوية  البالغ عددهم 5000 منتسب قرابة 1500 متطوع من 8 محافظات, كما تم توفير مفارز طبية وادوية لمختلف الحالات الطبية التي قد تحدث اثناء مراسيم الزيارة, ونشر 350 وحدة طبية في مركز المدينة القديمة.

واوضح , ان قسم المضيف شارك ايضا بتوفير واعداد مئات الالاف من وجبات الطعام للزائرين, كما وفر قسم الاليات اكثر من 200 الية مختلفة لنقل الزائرين بشكل مجاني .

في الاثناء, شهدت مدينة كربلاء المقدسة فعاليات متنوعة للاحتفاء بعيد الغدير بينها اعمال مسرحية ومعارض للرسم نظمتها العتبة الحسينية المقدسة.

فيما زينت مداخل وجدران صحن الامام الحسين عليه السلام بالزهور ويافطات كتبت عليها احاديث النبي واهل البيت عليهم السلام في فضل عيد الغدير.

سلام الطائي

تصوير : قاسم العميدي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment