ممثل السيد السيستاني: هؤلاء لهم حق علينا ومن الضروري زيارتهم ورعايتهم في العيد

يجدد الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة نشر ما اوصى به ممثل المرجعية الدينية العليا في وقت سابق بخصوص ضرورة تفقد وزيارة ورعاية شريحة مهمة في يوم العيد لما لها من حق على الجميع.

وجاء على لسان ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي في الخطبة الثانية لصلاة الجمعة التي اقيمت في الصحن الحسيني الشريف بتاريخ (15/6/2018) "عليكم اخواني ان لا تنسوا عوائل الشهداء الابطال، فإنهم في مثل هذا اليوم في السنين السابقة كانت تحوطهم الفرحة والبهجة والسرور وان رب العائلة وان كفيل العائلة وان حامي العائلة يعيش بين أظهرهم، والآن يلتفتون يمينا ويسارا، فإذا برب العائلة وكافل العائلة تحت التراب مضى شهيداً مضرجاً بدمائه من أجلنا ومن اجل مقدساتنا واعراضنا".

واضاف "هؤلاء الشهداء وهؤلاء العوائل والايتام وهؤلاء النسوة والرجال الذين انتجوا بتربيتهم ودينهم هؤلاء الابطال الذين ضحّوا لهم حق عظيم علينا".

وتابع "ينبغي للإخوة المؤمنين والمؤمنات ان يلاحظوا ويُراعوا في يوم عيدهم زيارة وتفقد عوائل الشهداء وعوائل الايتام ويحوطوهم بالبسمة والرعاية والتكريم والتحسيس لهم انه اذا كان رب العائلة واحدٌ قد ذهب فهناك العشرات من الاباء الذين سيحفظون لهذه العائلة رعايتها".

واكد الكربلائي "إن الله تعالى جعل نفسه خليفة على عائلة الشهيد فمن أرضاهم فقد ارضى الله تعالى وهذه الرعاية والكفالة والاحتضان لهؤلاء لاشك انها تُرضي الله تعالى، فكونوا على يقظة وتنبه مما هو مهم وما يحبه الله تعالى لكم".

ولاء الصفار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment