كربلاء.. اقامة الاجتماع التحضيري لمسابقة النخبة الوطنية

احتضنت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة الاجتماع التحضيري الذي دعا اليه المركز الوطني لعلوم القرآن التابع الى ديوان الوقت الشيعي بحضور مسؤولي الدور والمراكز والمعاهد القرآنية في العتبات والمزارات لمناقشة آلية عمل المسابقات القرآنية الوطنية والدولية ومنها مسابقة النخبة الوطنية.

وقال مسؤول مركز الاعلام القرآني صفاء السيلاوي ان: " الاجتماع شهد الاتفاق على تحديد بعض الفقرات الهامة والمفصلية التي من شأنها إنجاح هذه المسابقة وجعلها أكثر تميزاً كونها تؤهل الفائزين للمشاركة في المسابقات الدولية".

من جانبه ذكر مدير المركز الوطني لعلوم القرآن الكريم الدكتور رافع العامري ان : " الاجتماع اتخذت فيه عدة قرارات منها ان تقيم كل عتبة مسابقة ترشح من خلالها ممثليها من الحفاظ والقراء الذين يتأهلون لمسابقة النخبة ،كذلك الرجوع للجنة الشورى التي تم تشكيلها لدراسة الدعوات الدولية لاي جهة قرآنية عراقية  لتقرير آلية الترشيح لها لتمثيل العراق في تلك المسابقات ".

وتابع العامري "كما تم الاتفاق على أن للقراء والحفاظ من الذين مثلوا العراق في مناسبات سابقة حق الاشتراك بمسابقة النخبة بعد عامين من اشتراكه فيها بغية زيادة قوة المنافسة لتواجد قراء دوليين شاركوا مسبقاً وزيادة عزم المتسابقين الاخرين واستعدادهم اكثر  لوجود متسابقين ذو خبرات بالمشاركة في المسابقات القرآنية".

 الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment