×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

مستشفى زين العابدين تعيد الأمل لمريض وتكشف عن وصول جهاز متطوّر

تُواصل مستشفى زين العابدين عليه السلام العائدة للعتبة الحسينية المقدسة المزيد من النجاحات التي يحققها ملاكها الطبي، في اجراء العمليات الجراحية النادرة، حيث استطاع فريق الجراحة العظمية إعادة الأمل لمريض اربعيني للمشي من جديد.

يقول اخصائي الجراحة العظمية الدكتور فراس سعود, ان " المريض يعاني من التهاب الفقار لاصق (Ankylosing spondylitis) مع تحدد حركي بالوركين وعدم القدرة على المشي مع تشوه بالعمود الفقري".

ويضيف في حديث لموقع العتبة الحسينية ان" التشخيص اعتمد على الفحص السريري واوضحت الصور الشعاعية وجود سوفان كامل بالوركين الأيمن والأيسر". مبينا " بعد الدراسة الدقيقة تقرر اجراء العمل الجراحي".

ويشير سعود" تم تبديل مفصل الورك ثنائي الجانب وذلك على مرحلتين بوضع مفصل من السراميك مع وضع طعم في قاع الجوف الحقي بسبب وجود اندخال الراس بشكل كبير ضمن الحوض , بالإضافة الى اجراء خزع للعضلات المقربة ثنائي الجانب".

ويختتم اخصائي الجراحة العظمية حديثه بالقول" بدأ المريض بالمشي في اليوم التالي مع العلاج الفيزيائي".

ومن جانب آخر أعلنت المستشفى عن وصول جهاز الحقن الآلي الخاص بجهاز (المفراس) والذي يتيح الحصول على نتائج دقيقة.

ويقول مسؤول اعلام المستشفى مصطفى الموسوي" وصلنا مؤخراً جهاز الحقن الآلي الذي يعمل على اجراء فحص الاوعية عالية الدقة في تشخيص أمراض الأوعية الدموية من شرايين وأوردة".

ويشير في حديث لموقع العتبة الحسينية ان "الجهاز يتيح دراسة الصمة الرئوية بدقة عالية ودون اي رض، كما يزيد من سهولة التشخيص التفريقي في دراسة آفات وأمراض الكبد وأورامه السليمة منها والخبيثة وأمهات الدم الدماغية والنواسير وغيرها".

ويوضح مسؤول اعلام المستشفى ان" جهاز الحقن الآلي الخاص بجهاز (المفراس) يشرف عليه كادر طبي متخصص بالإضافة الى كادر فني يقوم بأجراء الفحوص بدقة وعناية فائقة".

 

عامر نوري

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة