×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

من جاكرتا... العتبة الحسينية تعد معلمات لتحفيظ القرآن الكريم

اختتمت دار القرآن الكريم التابعة للعتبة الحسينية المقدسة اخيرا, دورة قرآنية خاصة بإعداد معلمات القرآن الكريم في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

يقول مسؤول مركز التبليغ القرآني الدولي في دار القرآن الكريم منتظر المنصوري في حديث للموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة,  ان "الدار اختتمت في العاصمة الإندونيسية جاكرتا دورة تختص بأعداد معلمات مؤهلات لتحفيظ القرآن الكريم لطلبة فرعها في جاكرتا".

ويضيف، "أتم المشرفين على الدورة البرنامج المعد لتأهيل نخب تدريسية قادرة على تنظيم دورات لتحفيظ القرآن الكريم في الأوساط الإسلامية بإندونيسيا".

الدورة اعدت خصيصا للنساء اذ شهدت مشاركة ستة وعشرين امرأة من مختلف الشرائح الاجتماعية , حسب ما اكده المنصوري.

اذ تم توزيع الشهادات على المشاركات عقب اجتيازهن الاختبار النهائي خلال حفل ختامي أقيم في مقر فرع الدار في العاصمة الاندونيسية جاكرتا, هذا ما اوضحه مسؤول مركز التبليغ القرآني.

ويشير منتظر المنصوري في معرض حديثة الى, ان "دار القرآن الكريم ومنذ افتتاح فرعها في جاكرتا قبل سنوات دأبت على مواصلة المشوار من اجل نشر علوم القرآن الكريم وحفظه في جميع انحاء العالم". مبينا, "بلغ عدد الدورات التي اقامتها الدار في جاكرتا 14 دورة لحد الان".

من جهتهن القين المشاركات كلمات بالمناسبة عبرن فيها عن شكرهن العميق للعتبة الحسينية المقدسة والمتمثلة بدار القرآن الكريم ودورها الكبير في نشر الثقافة القرآنية في إندونيسيا التي تعد أكبر الدول الإسلامية في العالم, حسب المنصوري.

وقد تضمن حفل الختام توزيع شهادات المشاركة على المتخرجات مقدمة باسم دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة.

تجدر الاشارة الى, ان دورات تحفيظ القرآن متواصلة في مقر فرع الدار في جاكارتا بإشراف معلمين إندونيسيين خرّجتهم الدار في دورات تأهيلية سابقة.

 

عامر نوري

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة