×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

وزير الموارد المائية يعلن من مرقد الامام الحسين: سد الموصل سيسهم في انجاز الخطة الزراعية للموسم الحالي

 قال وزير الموارد المائية حسن الجنابي ان مشاريع تغليف بعض المبازل داخل مدينة كربلاء المقدسة تجري بالتعاون والتنسيق مع العتبة الحسينية المقدسة.

وتنفذ العتبة الحسينية المقدسة بالتعاون مع وزارة الموارد المائية في كربلاء عدد من المشاريع المهمة التي وصلت نسب الانجاز فيها الى مراحل متقدمة كمشروع تغليف نهر الهنيدية ومشروع ردم ومعالجة بزل الروضتين وسط المدينة.

وتأتي تصريحات الجنابي بعد وصوله الى مدينة كربلاء المقدسة لزيارة مرقد الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس عليهما السلام.

وأضاف الجنابي في تصريح للموقع الرسمي "ان الوزارة تضع إمكانياتها في خدمة العتبات المقدسة وخدمة زوار مدينة كربلاء المقدسة وزوارها وسكانها".

وبشأن العمل في سد الموصل, قال الجنابي "العمل مستمر ونحن راضين عن مراحل الانجاز حتى اللحظة , ولأول مرة ترتفع القدرات التخزينية للسد بهذه الكمية خلال 15 سنة, ولا تزال مناسيب المياه المخزونة في السد مستمرة بالارتفاع", مشيرا الى, ان السد سيسهم بشكل كبير في انجاز الخطة الزراعية للموسم الحالي.

يأتي ذلك بعد أنهت كوادر العتبة الحسينية المقدسة العمل بمشروع ردم ومعالجة بزل الروضتين شمال شرق مركز مدينة كربلاء بالتنسيق مع مديرية الموارد المائية في كربلاء.

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة