×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

" أشعة من حياة الرسول" مخطوطة تراثية سترى اشعتها النور قريبا

كشفت شعبة إحياء التراث الثقافي والديني التابعة لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة الحسينية المقدسة عن حصولها على مخطوطة كتاب "أشعة من حياة الرسول صلى الله عليه واله" للسيد عبد الرزاق المقرم.

والمقرم هو صاحب الكتاب المعروف "مقتل الإمام الحسين عليه السلام", ويعد من بين ابرز أرباب المقاتل في التاريخ الاسلامي الحديث.

وقال مسؤول الشعبة إحسان خضير عباس للموقع الرسمي "ان المخطوطة من التراث غير المطبوع للسيد المقرم, وسيتم العمل على طباعتها ضمن الجزء الثاني من موسوعة آثار السيد المقرم".

وأضاف "ان الشعبة دأبت على البحث عن جميع الكتب والمخطوطات التراثية التي تخص العلماء الإجلاء لغرض طباعتها وتعريف العالم الاسلامي بها وبأهميتها".

وأشار عباس الى ان "البحث جار للحصول على بقية الآثار المخطوطة للسيد المقرم لطباعتها ضمن الجزء الثاني من الموسوعة".

وتسعى العتبة الحسينية المقدسة الى "حفظ ونشر التراث الاسلامي المخطوط ليكون ثروة علمية وثقافية للأجيال الحالية والقادمة", وفقا لمسؤول شعبة إحياء التراث الثقافي والديني.

الجدير بالذكر انه في وقت سابق كشفت الشعبة عن حصولها على المخطوطة الكاملة لكتاب "ضوابط الأصول" للسيد إبراهيم القزويني المعروف بـ "صاحب الضوابط" و"الدلائل".

صديق الزريجاوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة