×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

فقدت بصرها ولم تفقد بصيرتها فقطعت مئات الاميال لتدون محنة الزهراء بجوار ولدها الحسين

  (زينب) تلك الفتاة التي فقدت بصرها ولم تفقد بصيرتها تعلن عن تحديها ومنافستها للمبصرين فقطعت مئات الاميال من البصرة الى كربلاء لتدون محنة الزهراء عند جوار ولدها الامام الحسين عليه السلام.

وقالت مسؤولة مركز الحوراء زينب عليها السلام التابع للعتبة الحسينية المقدسة ان (زينب) بعد استماعها للاعلان الذي اطلقته العتبة الحسينية بإقامة مسابقة لحفظ خطبة السيدة الزهراء عليها السلام في المسجد النبوي الشريف، فاعلنت عن حفظ الخطبة والاشتراك بالمسابقة.

واضافت المهندسة سارة محمد في حديثها للموقع الرسمي ان (زينب) قطعت مئات الاميال من البصرة الى كربلاء ووصلت الى مركز الحوراء قبل البدء باجراء المسابقة وقدمت طلبا للمشاركة فيها".

وتابعت ان ادارة المركز استجابت لطلبها وكلفت احدى الاخوات بتدوين ما ترويه شفوياً، مبينة ان (زينب) أذهلت الجميع بحفظها للخطبة بأكملها، رغم ان المسابقة حددت المشاركة بمقاطع من الخطبة لتسهيل حفظها من قبل المشاركات".

الجدير بالذكر ان مركز الحوراء زينب اطلق في كانون الثاني مسابقة لحفظ خطبة السيدة الزهراء عليها السلام في المسجد النبوي وحدد الفترة من (16-18) آذار موعدا لاجرائها في الحائر الحسيني مجاور باب السلطانية، معلنا عن تخصيص جوائز للفائزين تتمثل بتذاكر سفر لزيارة المراقد المقدسة في إيران, ومصوغات ذهبية وأجهزة موبايل وأجهزة كهربائية وخواتم من مرمر الحرم الشريف، فضلا عن تخصيص جوائز خاصة للمشاركين من أبناء شهداء الحشد الشعبي.

ولاء الصفار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة