×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءنفحات إسلاميةالأدب الحسينيخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

بعد تحقيقهن مراتب علمية متقدمة... طالبات جامعة كربلاء يتنافسن بالقران

تحت شعار (القرآن هويتي.. وليس هوايتي) أقامت كلية العلوم الإسلامية في جامعة كربلاء وللعام الرابع على التوالي مسابقة حفظ القرآن الكريم الخاصة بالطالبات بالتعاون مع وحدة التعليم القرآني التابعة لشعبة التبليغ الديني النسوي في العتبة الحسينية المقدسة.

وقالت ادارة الشعبة في حديثها للموقع الرسمي ان المسابقة شهدت مشاركة واسعة لحافظات القران الكريم في كليات الجامعة للتنافس على المراتب الثلاثة الأولى.

من جهتها اكدت مسؤولة وحدة التعليم القرآني في العتبة الحسينية ورئيسة لجنة التحكيم (انتصار فاضل) على أهمية توعية الشباب وتوجيههم  للتمسك بالقرآن واتخاذه منهجا حياتيا وقدوة في جميع مفاصل الحياة.

وبين اعلام شعبة التبليغ الديني النسوي ان المسابقة التي استمرت ثلاثة أيام تضمنت التنافس على حفظ القرآن كاملا، وحفظ 20 جزءاً، و10 أجزاء، فيما فسح المجال بعد ذلك لحافظات فئة (5) و (3) اجزاء للمشاركة بالمنافسة في المسابقة.

واوضح اعلام الشعبة ان المسابقة تمخض عنها النتيجة ادناه:

1- الأولى في حفظ القرآن كاملا: الحافظة آمال عبد الزهرة / كلية طب الأسنان /جامعة كربلاء وإحدى حافظات وحدة التعليم القرآني.

2- الأولى في حفظ عشرين جزء: الحافظة مريم علي خلف / كلية تربية انكليزي/ جامعة كربلاء وإحدى حافظات وحدة التعليم القرآني.

٣- الأولى في  حفظ خمسة أجزاء: الحافظة زهراء فاضل / كلية طب الأسنان / جامعة كربلاء وإحدى حافظات وحدة التعليم القرآني.

وحدة التطوير والإعلام- شعبة التبليغ الديني النسوي

تحرير: ولاء الصفار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة